دعوة السادة المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية الثالثة عشرة (١٣)
عودة إلى الموقع الرئيسي
الرجوع إلى الصفحة السابقة
الإثنين ٢٠ مايو ٢٠٢٤

دعوة السادة المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية الثالثة عشرة (١٣)

الإثنين ٢٠ مايو ٢٠٢٤

دعوة السادة المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية الثالثة عشرة (١٣) لشركة أم القرى للتنمية والاعمار

بناًء على طلب مجلس إدارة شركة أم القرى للتنمية والإعمار (مساهمة مقفلة) ، يسر مجلس الإدارة دعوة السادة المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية الثالثة عشرة (١٣) المزمع عقدها -بإذن الله تعالى- يوم الثلاثاء بتاريخ ٠٥ ذو الحجة ١٤٤٥هــ الموافق ١١ يونيو ٢٠٢٤ م الساعة الثالثة ٠٣:٠٠ عصراً عن بُعد عبر وسائل التقنية الحديثة من خلال مقر شركة أم القرى للتنمية والإعمار بمدينة جدة، وسيكون بإمكان المساهمين من خلال خدمات تداولاتي تسجيل الحضور الإلكتروني والتصويت عن بُعد على بنود الجمعية العامة باستخدام منظومة تداولاتي، حيث سيبدأ التصويت الإلكتروني من الساعة الثامنة ٠٨:٠٠ صباحاً من يوم الجمعة ٠١ ذو الحجة ١٤٤٥هـ الموافق ٠٧ يونيو ٢٠٢٤م و حتى الساعة الثالثة والنصف ٠٣:٣٠ عصراً من يوم الثلاثاء بتاريخ ٠٥ ذو الحجة ١٤٤٥هـ الموافق ١١ يونيو ٢٠٢٤م. وسيتم إرسال الرابط لحضور الاجتماع عن بُعد من خلال البريد الإلكتروني و/أو رقم الهاتف الجوال المسجل لدى الشركة، ومن المقرر أن تبدأ الجلسة الساعة الثالثة عصراً للتصويت على جدول الأعمال التالي:

 

١- الاطلاع على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في ٣١ ديسمبر ٢٠٢٣م ومناقشته.

٢- الاطلاع على القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في ٣١ ديسمبر ٢٠٢٣م ومناقشتها.

٣- التصويت على تقرير مراجع حسابات الشركة عن السنة المالية المنتهية في ٣١ ديسمبر ٢٠٢٣م ومناقشته.

٤- الاطلاع على تقرير مراجع الحسابات فيما يتعلق بالمعاملات مع الأطراف ذات العلاقة.

٥- التصويت على تقرير لجنة المراجعة للسنة المالية المنتهية في ٣١ ديسمبر ٢٠٢٣م.

٦- التصويت على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في ٣١ ديسمبر ٢٠٢٣م.

٧- الموافقة على صرف مبلغ ٢,٥٩٥,٠٠٠ ريال كمكافأة لأعضاء مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية في ٣١ ديسمبر ٢٠٢٣م.

٨- التصويت على تعيين السادة/ [شركة/كي بي أم جي ﻟﻠﺎستشارات المهنية (KPMG)] مراجعاً لحسابات الشركة من بين المرشحين بناًء على توصية لجنة المراجعة، و ذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية الربع سنوية والحسابات الختامية للسنة المالية المنتهية في ٣١ ديسمبر ٢٠٢٤م  و ٣١ ديسمبر ٢٠٢٥م و ٣١ ديسمبر ٢٠٢٦م و الربع الأول من عام ٢٠٢٧م، وتحديد أتعابه.

٩- التصويت على الموافقة لعضو مجلس الإدارة الأستاذ/ هيثم محمد الفايز في الإشتراك في عضوية مجلس إدارة شركة  [كدانة للتنمية والتطوير]  والتي تزاول نفس نشاط الشركة حاليًا في مكة المكرمة.

١٠- التصويت على الموافقة لعضو مجلس الإدارة الأستاذ/ عبدالعزيز متعب الرشيد في الإشتراك في عضوية مجلس إدارة شركة  [أوقاف ﻟﻠﺈستثمار]  والتي تزاول نفس نشاط الشركة حاليًا في مكة المكرمة.

١١- التصويت على تفويض مجلس إدارة الشركة بالموافقة على نطاق سعر الطرح وسعر الطرح النهائي فيما يخص عملية طرح الشركة لأسهمها ﻟﻠﺎكتتاب العام والذي تم الموافقة عليها بموجب قرار الجمعية العامة بتاريخ ٢٠٢٤/٠٤/٣٠م، على أن يكون لمجلس الإدارة الحق في تفويض الغير في بعض أو كل من الصلاحيات المشار إليها في هذا البند.

ونود أن نوجه عناية السادة المساهمين إلى ما يلي:

 

أ- لكل مساهم أيًا كان عدد أسهمه الحق في حضور الاجتماع بالأصالة أو بالتوكيل - للحضور والتصويت.

ب- يشترط لصحة الوكالة أن تكون مصادقة من الغرفة التجارية حسب نموذج التوكيل المعد من قبل وزارة التجارة ثم إرساله إلى الشركة قبل الموعد المحدد ﻟﻠﺎجتماع بثلاثة أيام على الأقل. 

ج-طبًقا للمادة ( ٣٢ ) من النظام الأساس للشركة يعتبر انعقاد الجمعية العامة العادية صحيحاً بحضور مساهمين يمثلون ربع رأس المال على الأقل فإذا لم يكتمل النصاب في موعد الانعقاد المحدد في الدعوة يؤجل انعقاد الجمعية إلى جلسة أخرى تعقد بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة ﻟﻠﺎنعقاد الأول، ويعتبر الاجتماع الثاني صحيحاً أيًا كان عدد الأسهم الممثلة فيه.

د-طبقاً للمادة ( ٣٣ )  من النظام الأساس للشركة يعتبر انعقاد الجمعية العامة غير العادية صحيًحا بحضور مساهمين يمثلون نصف أسهم الشركة التي لها حقوق التصويت على الأقل،  فإذا لم يكتمل النصاب في موعد الانعقاد المحدد في الدعوة يؤجل انعقاد الجمعية إلى جلسة أخرى تعقد بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة ﻟﻠﺎجتماع الأول ويعتبر الاجتماع الثاني صحيحاً بحضور مساهمين يمثلون ربع أسهم الشركة التي لها حقوق التصويت على الأقل.

عند الضغط على 'قبول جميع ملفات تعريف الارتباط'، فإنك توافق على تخزين ملفات تعريف الارتباط على جهازك لتحسين التنقل في الموقع، وتحليل استخدامك للموقع، والمساعدة في جهودنا التسويقية.
الإعدادات